في زحمة الحياة السريعة التي نعيشها، تعد فترة الأعياد هي الفترة التي يتم شمل أفراد الأسرة فيها و قضاء وقت ممتع مع العائلة. اقترب عيد الأضحى و المتعارف عليه بالعيد الكبير، و الذي يتطلع الجميع لأيام الإجازة الطويلة فيه. حيث أقرت الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية أن عطلة عيد الأضحى ستكون 11 يوماً. فهل خططت كيف ستقضي عطلة عيد الأضحى ؟ إليك بعض الأفكار لقضاء وقت ممتع مع العائلة في هذه الإجازة.

أفكار لقضاء عيد الأضحى مع العائلة بأقل تكلفة

لا تفوت مهرجانات العيد

في الأعياد يتم إقامة العديد من المهرجانات و الفعاليات في المملكة العربية السعودية. أبحث عن المهرجانات أوالفعاليات التي ستقام قريبة من المدينة التي تقطن بها، فهي أفضل خيار لقضاء وقت ممتع في الخارج مع العائلة بأقل تكلفة.

[مقالات ذات صلة: لا تدع رسوم صرف العملة تهدر أموالك خلال السفر]

خذ طفلك إلى مدينة الملاهي

كل طفل يحب قضاء يوم في مدينة الملاهي. ولكن، ليس الأطفال فقط هم من تكون الألعاب المثيرة بمثابة مرح لهم، بل سيستمتع الكبار بها أيضاً. في المملكة العربية السعودية، لديكم خيار زيارة مدينة الحكير الترفيهية قرب مطار الرياض الدولي، أو ملاهي الشلال في جدة. في الواقع، تتميّز ملاهي الشلال بوجود إحدى أكبر الأفعوانيات ذات الدورتين الكاملتين في المنطقة. وتشمل معالم الجذب الأخرى، حلبة تزلج على الجليد وجولة في أدغال الأمازون ومنطقة ذات طابعٍ أوروبي وشرق آسيوي. تذكرة الدخول إلى المنتزه تبلغ 30 ريالاً سعودياً، ولكن إذا رغبت بأن تستخدم كافة الألعاب قدر ما تشاء، ستكلفك التذكرة 99 ريالاً سعودياً، وسيكون دخول الأطفال تحت الـ 4 سنوات مجانياً.

نظم حفل شواء في منزلك

قم بتنظيم حفل شواء في منزلك و اجمع العائلة لديك. فالعيد هو مناسبة للم شمل العائلة وقضاء الوقت مع بعضكم والاستمتاع. وهنا، ومن باب اضافة لمسة مميزة على النهار أن تطلب مساعدة أفراد العائلة في إعداد الطعام حتى يشعرون بروح العيد و يضيفون لمسة مميزة على التحضيرات.
[قارن بين البطاقات الائتمانية في السعودية]

تجنب الأماكن المزدحمة

ننصحك بتجنب المجمعات التجارية والأماكن التي يزدحم فيها الناس لأنه من المهم خلال فترة الأعياد أن تقضي الوقت مع عائلتك وتستمتعوا بالقيام بأشياء سوياً من دون ازدحام والتوتر الذي يمكن أن ينتج عن هذه الزحمة. كذلك، تجنب الأكل بشكل يومي خارج المنزل، فالالتفاف حول مائدة واحدة في المنزل مع العائلة هو من أساسيات العيد.