إذا كنت مُقبلٌ على الزواج وتتطلّع لقضاء شهر العسل خارج المملكة لتحظى بأقصى قدر من الراحة والرفاهية وجني ذكريات لا تُنسى عليك البحث عن أفضل الأماكن وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في إطار ميزانية مالية معقولة. ولتتمكن من تحقيق ذلك، إليك بعض النصائح التي تساعد على التخطيط لقضاء شهر عسل مثالي بعيداً عن الضغوط المالية.
[قارن بين منتجات التمويل الشخصي في السعودية]

نصائح لقضاء شهر عسل مثالي بأقل التكاليف

  1. لا داعي للاستعجال، اختر الوقت المناسب

    عادةً ما يتعجّل الزوجان في الذهاب لرحلة شهر العسل. لكن يفضّل البعض أن يأخذوا استراحة بين حفلات الزفاف وبين شهر العسل، مما يتيح لهم المزيد من الوقت للتخطيط لرحلتهم وإيجاد أقل الأوقات تكلفة خلال السنة بعيداً عن أوقات الذروة.
    فعلى سبيل المثال، إذا كنت تنوي قضاء شهر العسل بجزر البحر الكاريبي في أمريكا الشمالية، فمن المعروف أن تكلفة السفر إليها تصل لأقل معدلاتها في الفترة بين شهري يونيو ونوفمبر، مما يعني أن لديك متّسع من الوقت لتسافر وتحظى برحلة ممتعة ولكن بتكلفة أقل.
    أما بالنسبة للدول الأوروبية، فعادةً ما تقل التكلفة لأقل معدلاتها في فصل الشتاء، نظرًا لاشتهار تلك الدول ببرودة فصل الشتاء الشديدة في شهري يناير وفبراير على سبيل المثال، وتلك الفترة هي الأمثل إذا كنت وزوجتك من محبي المغامرات ومشاهدة تساقط الثلوج.

  2. تأكد من السفر في منتصف الأسبوع

    سواء كان يوم عرسك في بداية الأسبوع أو في آخره، تأكد من حجزك لتذكرة السفر خلال رحلات منتصف الأسبوع، وبالتحديد في يومي الثلاثاء والأربعاء. فمن المعروف أن يوم الأحد يعد أحد الأيام الأعلى تكلفةً للسفر، وعادةً ما تصل أسعار تذاكر الطيران لذروتها خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتاكد من مُراعاة ذلك أيضًا خلال رحلة العودة إلى المملكة.
    أثناء بحثك عن أفضل رحلات الطيران من ناحية الأسعار وجودة الطيران، تأكد من بحثك بطريقة احترافية، ولمساعدتك في ذلك قم بزيارة موقع Google Flights. حيث يجمع جوجل معلومات السفر والرحلات الموجودة عبر الإنترنت مما يجعل نتائجها أكثر شمولية من مواقع الطيران الأخرى. كما تتيح لك إمكانية الإطلاع على الرحلات المختلفة والمقارنة بينها من ناحية الأسعار وأفضل مواعيد السفر.
    [ما هي شروط الحصول على قرض الزواج؟]

  3. اختر وجهة تناسب ميزانيتك

    بينما يميل معظم الناس لقضاء شهر العسل في الوجهات الأكثر شهرة كمدينة باريس وجزيرة تاهيتي أو حتى جزر المالديف، والتي يمكن أن تكلف آلاف الدولارات لتكلفة السفر والإقامة فقط دون باقي الأنشطة، من الأفضل لك أن تبتعد عن كل تلك الوجهات.
    مثلًا، بدلًا من الذهاب إلى جزيرة سانتوريني، لماذا لا تذهب إلى جزيرة كورفو؟ حيث تقع الجزيرتين في اليونان ويطلان على ساحل البحر الأبيض المتوسط بمياهه الفيروزية وسواحله المليئة بالمناظر الخلابة، ولكن فارق التكلفة كبير للغاية!
    لا تعجبك الجزر اليونانية؟ لماذا لا تقضي شهر العسل في مدينة أنتيب الفرنسية؟ عادةً ما يتوجه الناس إلى باريس أو نيس أو موناكو، وربما أنتيب لا تمتلك الشهرة التي تمتلكها تلك المدن، ولكن هذا لا ينفي جمال تلك المدينة وتميزها، ستستمتع بتجربة الريفيرا الفرنسية كتلك الموجودة في نيس ولكن بسعر أقل، حيث تقل أسعار الفنادق في أنتيب عن 60 دولارًا لليلة.

بالرغم من أن شهر العسل يمثل أجمل الفترات التي يمر بها كل زوجين جديدين، إلا أنه يجب التخطيط جيداً لها وخصوصاً من الناحية المالية، حيث تقوم بإعداد خطة لادخار المال المناسب دون اللجوء إلى الاقتراض أو الاستدانة.