سافر خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2015 ما مجموعه 38 مليون مسافر من مطارات الدولة، وهو ما يعتبر أعلى بنسبة 17 في المائة من الأرقام المسجلة في العام الماضي. سواء كنت تسافر كثيرا إلى الخارج للعمل، أو حبا في استكشاف وجهات جديدة، أو إذا كنت جزءا من المغتربين الذين يشكلون أكثر من 80 في المئة من السكان في الإمارات العربية المتحدة والذين يخططون لرحلتهم إلى الوطن بأدق تفاصيلها – فإن الأميال الجوية من بطاقة الائتمان هي الأفضل لك.
بطاقات الائتمان التي تكافئك على مشترياتك اليومية بأميال جوية هي الاختيار الذكي لمن يسافر. وبدلا من التصرف بالنقد الإضافي، يمكنك ببساطة استبدال هذه الأميال بتذاكر الطيران أو ترقية الحجز للسفر.

ولكن هذا يفتح الباب للتساؤل حول عدة أمور – كم ميلا يمكنك كسبها بناء على انفاقك من خلال بطاقة الائتمان؟ كيف يمكنك تقدير عدد تذاكر الطيران التي يمكنك أن تحصل عليها من خلال هذه الأميال الجوية؟ كيف يمكنك إجراء مقارنة دقيقة بين بطاقات الائتمان التي تمكنك من كسب أميال جوية؟

لمعالجة هذه القضايا، أطلق موقع سوق المال.كوم حاسبة الأميال الجوية، والتي لن تقتصر على تبسيط تحويل الإنفاق الى رحلات جوية ولكنها تمكنك أيضا من مقارنة بطاقات الائتمان التي تمنح أميال جوية واختيار البطاقة التي توفر لك الصفقة الأفضل.

الحاسبة الفريدة من نوعها، والتي تعتبر الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، تساعدك على حساب عدد الرحلات التي يمكنك الحصول عليها للسفر إلى مجموعة من أكثر الوجهات شعبية في جميع أنحاء العالم، بناء على المبلغ الذي تنفقه من خلال بطاقة الائتمان الخاصة بك.

كيف تعمل حاسبة الأميال الجوية؟

كل ما عليك القيام به هو إدخال القيمة التقديرية للإنفاق الشهري من خلال بطاقة الائتمان، على الصعيدين المحلي والدولي، وتقوم الحاسبة بالباقي. وفيما يلي طريقة عمل الحاسبة:

تحويل الانفاق من خلال بطاقة الائتمان الخاصة بك إلى أميال جوية

مع بطاقة الائتمان تقدم أميالا جوية، سواء كنت تستخدم بطاقة الائتمان الخاصة بك لشراء البقالة أو أثاث جديد أو دفع قيمة مشترياتك في الخارج، فإنك بذلك تقوم بتجميع أميال جوية. على سبيل المثال، مع بطاقة الائتمان (س) تكسب 0.5 ميل على كل 1 درهم تقوم بإنفاقه محلياً و 0.8 ميل على كل 1 درهم تقوم بإنفاقه دولياً. نساعدك على تحويل ما تنفقه إلى أميال.

تحويل الأميال الجوية السنوية التي قمت بتجميعها إلى عدد من الرحلات الجوية

بعد أن قمت بتجميع ما يكفي من الأميال، حان الوقت لجني الثمار. لماذا تدفع نقدا عند حجز الرحلات الجوية فيما يمكنك أن تدفع ثمن الرحلة بواسطة الأميال الجوية التي قمت بتجميعها؟ بناء على عدد الأميال الجوية السنوية التي تقوم بتجميعها، فإن النتيجة النهائية سوف تُظهر لك عدد رحلات العودة على الدرجة الاقتصادية التي يمكنك الحصول عليها في المتوسط لأكثر وجهات السفر التي يتوجه إليها الوافدون مثل لندن ومومباي وبيروت ونيويورك. وفقا لدراسة أجرتها Expedia.com، تعتبر هذه المدن من بين أفضل 20 وجهة سفر الأكثر زيارة من قبل سكان دولة الإمارات العربية المتحدة.
قد تختلف تكلفة الرحلة من حيث الأميال تبعا لبرنامج ووجهة وتواريخ استخدام هذه الأميال. ويتم تحديثها بصورة منتظمة من قبل سوق المال.كوم وهو ما يضمن حصولك على نتائج محدثة.

قارن بين عدة بطاقات ائتمان تُقدم الأميال الجوية

يمكنك مقارنة هذه النتائج لمجموعة واسعة من بطاقات الائتمان التي ترتبط بأميال جوية والمتاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمكنك أيضا تصفية النتائج على أساس الراتب الشهري والجنسية، لإظهار بطاقات الائتمان التي تُعتبر مؤهلا للتقدم بطلب للحصول عليها. بمجرد تحديد بطاقة الائتمان ضمن قائمتك المختصرة، يمكنك قراءة المزيد حول هذه البطاقة أو التقدم بطلب للحصول عليها عبر موقع سوق المال.كوم.

من يمكنه استخدام هذه الحاسبة؟

تعتبر حاسبة الأميال الجوية أداة مفيدة ولا تقتصر فقط على المتقدمين المحتملين لبطاقة الائتمان ولكنها مفيدة أيضا لمن يحملون بطاقات ائتمان حاليا. إذا كنت ترغب بتقديم طلب للحصول على بطاقة ائتمان تمنحك أفضل صفقة للأميال الجوية، يمكنك مقارنة مجموعة من الخيارات، كل ذلك في مكان واحد. إذا كنت قد حصلت فعلياً على بطاقة ائتمان تمنحك أميالاً جوية، يمكنك أن تقوم بفحص سريع لعدد رحلات الطيران التي يمكنك الحصول عليها من خلال معدل انفاقك بواسطة بطاقة الائتمان. كما يمكنك أيضا مقارنة النتائج مع البطاقات الأخرى المتوفرة في السوق.