هل أنت حامل لبطاقة ائتمان بنك الخليج الأول (FGB) واختلط عليك الأمر حول كيفية استغلال أغلب خدماتها؟ كعميل لدى بنك الخليج الأول فإنك تحصل على نقاط مكافأة كل مرة تقوم فيها بالإنفاق باستخدام البطاقة. برنامج الولاء ذلك يُسمى المكافآت الأولى، ويمكنك استبدال نقاطك الأولى بقسائم تسوق لدى متاجر مثل ألدو/ Aldo، هوم سنتر/ Home Center، بيبي شوب/ Baby Shop، كينيث كول/ Kenneth Cole، ديون/ Duneوسبلاش/ Splash.

لمساعدتك في الاستغلال الأمثل لبرنامج الولاء الخاص بك من بنك الخليج الأول، قمنا بالرد على بعض الأسئلة الأكثر طرحا فيما يلي.

كيف أحصل على نقاط المكافأة الأولى من بنك الخليج الأول؟

نقاط المكافأة الأولى يمكن استبدالها بقسائم تسوق لدى متاجر متنوعة، ولدفع فواتير الخدمات العامة مثل دو، هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة كهرباء ومياه الشارقة، هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، هيئة الطرق والمواصلات بدبي. احصل على نقاط المكافأة الأولى الخاصة بك في كل مرة تستخدم فيها بطاقة ائتمان بنك الخليج الأول. اعتمادا على نوع البطاقة التي معك، تحصل على عدد نقاط كل مرة تصرف فيها درهما مستخدما بطاقتك. على سبيل المثال، عندما تستخدم بطاقة بنك الخليج الأول التقليدية، تحصل على نقطة واحدة لكل درهم يُصرف. معايير عدد النقاط التي تحصل عليها ستختلف بين بطاقات بنك الخليج الأول.

[قارن بطاقات بنك الخليج الأول الائتمانية | قارن كل بطاقات الائتمان في الإمارات]

كيف أعرف عدد النقاط التي أملكها؟

لمعرفة عدد النقاط التي تملكها المتراكمة على مدار الشهر، اتصل بـ 5500 52 600.سيكون عليك إدخال إما هوية المستخدم الخاصة بك، رقم بطاقة الصراف الآلي أو رقم بطاقة الائتمان، بعدها سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بمساعدتك لمعرفة كم النقاط التي تملكها.

طريقة أخرى تعرف بها عدد النقاط التي تملكها هي بأن تتحقق من بيان بطاقة ائتمانك الشهري، حيث من المفترض أن ترى مجمل عدد النقاط التي حصلت عليها.

كيف أستبدل نقاط المكافأة الأولى من بنك الخليج الأول بقسائم؟

فور حصولك على عدد نقاط مكافأة كافي، يمكنك استبدالها بقسائم تسوق، أو استخدامها في دفع فواتيرك. لاستبدال نقاطك بقسيمة، عليك الذهاب إلى قائمة المكافآت (الرابط بالانجليزي) على موقع بنك الخليج الأول على الإنترنت، والتي تُظهر كل القسائم التي يمكنك الحصول عليها في مقابلة عدد نقاط المكافأة المساوية لها. على سبيل المثال، من أجل قسيمة هدية من متجر هوم سنتر تساوي 100 درهم عليك الحصول على 13,200 نقطة مكافأة أولى.

قرر أي القسائم تريد استبدال النقاط بها، واتصل بـ5500 52 600. أدخل إما رقم بطاقة ائتمانك، هوية المستخدم أو رقم بطاقة الصرف الآلي، بعدها سيضع ممثل خدمة العملاء طلبك على القسيمة المختارة. لابد أن تستقبل قسيمتك عبر البريد في غضون ثمانية أيام من أيام العمل.

نقاط بنك الخليج الأول من أجل قسائم المتاجر

المتجر قيمة القسيمة (بالدرهم) عدد نقاط بنك الخليج الأول المطلوبة
Jackys جاكيز 1,000 141,800
Home Centre هوم سنتر 1,000 122,500
Marks & Spencer ماركس آند سبنسر 500 72,500
Baby Shop بيبي شوب 100 13,900
Tommy Hilfiger تومي هلفيجر 100 9,285
Dubai Dolphinarium دبي دولفيناريوم 50 7,150
Aldo Accessories إكسسوارات ألدو 50 4,645
Wild Wadi (four tickets) ولد وادي (أربع تذاكر) لا يوجد 115,300

كيف أستبدل نقاط المكافأة الأولى من بنك الخليج الأول بدفع فواتير الخدمات العامة؟

1-   اعرف إذا ما كانت الخدمات العامة لديك تحت التغطية

هناك أكثر من عشر فواتير يغطيها بنك الخليج الأول. لرؤية القائمة الكاملة لدفع فواتير الخدمات العامة (UBP) المتاحة، انظر إلى أية قائمة تشمل عمودا لـ(UBP) فيها لدى قائمة المكافآت (الرابط بالانجليزي) من بنك الخليج الأول.

إليك جدول به بعض الامثلة لمانحي الخدمات العامة، وكم عدد نقاط المكافأة الأولى المطلوب لاستبدالها بدفع فاتورة معينة في مقابلها.

رمز البند مقدم الخدمة عدد نقاط المكافأة الأولى المطلوب للاستبدال (بالدرهم)
فاتورة دفع الخدمات العامة UBP كهرباء ومياه دبي 21,450 150
فاتورة دفع الخدمات العامة UBP اتصالات 28,600 200
فاتورة دفع الخدمات العامة UBP دو 35,750 250
فاتورة دفع الخدمات العامة UBP سالك للتعرفة المرورية 35,750 250

1-  ادفع فاتورة الخدمات العامة

الخطوة التالية لدفع فاتورة خدمة عامة باستخدام بطاقة ائتمان بنك الخليج الأول.

2-  اتصل ببنك الخليج الأول لتحويل نقاط المكافأة الخاصة بك إلى رصيد

اتصل بمركز بنك الخليج الأول لخدمة العملاء على 5500 52 600 – سيساعدك ممثل خدمة الاعملاء في استبدال نقاط المكافأة الأولى في مقابل الفاتورة التي قمت بدفعها توا.

في أي شهر بالسنة، يمكن للمستخدم استبدال النقاط بحد أقصى قدره 500 درهم، والتي سوف تُخصم بعد ذلك من إجمالي المبلغ المستحق على بيان بطاقة الائتمان الخاصة بك في ذلك الشهر.

لابد أن يتم معالجة الطلب عموما في خلال أربعة أيام من أيام العمل.

تحقق من قيامك بالاتصال ببنك الخليج الأول في نفس الشهر الذي قمت فيه بدفع فاتورة الخدمة العامة.

يمكنك استبدال نقاط المكافئة الاولى عندما تدفع الفواتير لأيٍّ من مقدمي الخدمات التالين:

  • ADWEA هيئة مياه وكهرباء أبوظبي
  • DEWA هيئة كهرباء ومياه دبي
  • Du دو
  • Etisalat اتصالات
  • E-vision إيي-فيجن
  • Salik سالك
  • SEWA هيئة كهرباء ومياه الشارقة