هل تسعى للحصول على قرض شخصي في الإمارات؟ هل راتبك الشهري مكون من أربعة أرقام فقط؟ قد يكون الحصول على قروض شخصية إماراتية أمرًا صعبًا عند وجود عدد كبير من الشروط المطلوبة حتى تكون مؤهلاً للحصول عليه. ومن أهم تلك المعايير هو حجم راتبك الشهري. إلا أن هذا الأمر لا يستدعي القلق، حيث أن العديد من البنوك تقدم قروضًا شخصية تتطلب راتب شهري أقل لتتناسب مع المقيمين في الدولة من ذوي الرواتب المنخفضة.
[البنك المركزي يكشف عن شكاوى العملاء الأكثر شيوعًا في الإمارات العربية المتحدة]

قام فريق سوق المال.كوم باختيار خمسة منتجات للقروض الشخصية والتي تتناسب مع الموظفين الذين يتقاضون شهرياً من 3,000 درهم إلى 5,000 درهم.

1. بنك دبي الإسلامي قرض تمويل الخدمات

يقدم بنك دبي الإسلامي هذا المنتج المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث يمكنك الحصول على هذا القرض وتغطية مجموعة كبيرة من الالتزامات المالية والتي تشمل: دفع إيجار منزلك، وتغطية نفقات تعليم طفلك، ودفع النفقات المتعلقة بالسفر، وتغطية النفقات الطبية، وكذلك تغطية مصاريف الزفاف في حال ان كنت تخطط لدخول العش الذهبي قريباً.

أقصى فترة سداد هي أربع سنوات. سيتطلب منك حد أدنى للراتب قدره 3,000 درهم شهريًا حتى تكون مؤهلاً للتقديم على هذا المنتج.

أهم المعلومات التي تحتاج التعرف عليها قبل التقدم للحصول على هذا المنتج:

  • على الرغم من أن الحد الأقصى لمبلغ التمويل المعلن هو 4 ملايين درهم لمواطني دولة الإمارات و 2 مليون درهم للمقيمين الوافدين، فإن قيمة التمويل الفعلية تختلف بناءً على أهلية مقدم الطلب.
  • يعتمد معدل الربح الفعلي على ملف مقدم الطلب الفردي وراتبه وجهة العمل.

2. بنك سامبا قرض تحويل الراتب

هذا القرض متاح في كلتا الحالتين سواء التقليدي أو المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وُيمكنك منتج سامبا التمويلي من الحصول على مبلغ تصل قيمته إلى 20 ضعف راتبك. ولا يوجد أيضًا أي شرط أو أي شكل من أشكال الضمان أو ضامن القرض.

تصل أقصى فترة للسداد إلى أربع سنوات. لكن يجب توافر حد أدنى للراتب قدره 5،000 درهم شهريًا لكي تكون مؤهلاً للتقديم على هذا المنتج.

أهم المعلومات التي تحتاج التعرف عليها قبل التقدم للحصول على هذا المنتج:

  • الحد الأقصى لمبلغ القرض هو 600,000 درهم.
  • يجب عليك تحويل راتبك إلى سامبا.
  • يقدم البنك أيضًا إعادة تمويل تمويلك الحالي، حيث يمكنك تحويل قرضك الحالي إلى سامبا.

3. بنك الفجيرة الوطني قرض التمويل الشخصي

يقدم بنك الفجيرة الوطني منتج التمويل الشخصي بكلتا النسختين المتوافق مع الشريعة الإسلامية والتقليدي، و يصل الحد الأقصى لمبلغ التمويل إلى 20 مرة ضعف الراتب الشهري لمقدم الطلب.

يتم منح المتقدم فترة سداد قد تصل إلى أربع سنوات. لكن يتطلب من المتقدم أن يكون راتبه الشهري 5,000 درهم بحد أدني لكي يكون مؤهلا للتقديم على ذلك المنتج.

أهم المعلومات التي تحتاج التعرف عليها قبل التقدم للحصول على هذا المنتج:

  • يجب أن تكون مدة الخدمة لدى جهة العمل الحالية هي ستة أشهر على الأقل حتى تكون مؤهلاً للتقديم.
  • من الضروري تحويل راتبك إلى حسابك لدى بنك الفجيرة الوطني.

4. سيمبلي لايف القرض الشخصي

هو منتج قرض شخصي يتناسب مع الأشخاص ذوي الدخل المنخفض، فلا يوجد أي شرط لتقديم ضمان أو ضامن القرض. هناك ميزة أخرى لهذا المنتج وهي أن البنك لا يفرض رسوم على تسوية القرض في وقت مبكر، إذا كنت تستخدم أموالك الخاصة.

تصل أقصى فترة سداد إلى أربع سنوات، ويتطلب حد أدنى للراتب قدره 5,000 درهم شهريًا لكي تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على هذا القرض الشخصي.

أهم المعلومات التي تحتاج التعرف عليها قبل التقدم للحصول على هذا المنتج:

  • الحد الأقصى لمبلغ القرض هو 500،000 درهم.
  • يجب عليك تحويل راتبك إلى البنك.

5. بنك رأس الخيمة القرض الشخصي

يأتي منتج القرض الشخصي من بنك رأس الخيمة مع مجموعة من الميزات الرائعة. إلى جانب القرض، يحصل المتقدمون بطلب تحويل الراتب أيضًا على بطاقة خصم مجانية ودفتر شيكات شخصى مجانا وبطاقة ائتمان بدون رسوم تجديد سنوي. يمكن للمقترضين الحصول على قرض إعادة تمويل بعد السنة الأولى.

تصل قيمة أقصى مبلغ تمويل يمكن الحصول عليه إلى 20 ضعف الراتب الشهري لمقدم الطلب (15 ضعف الراتب الشهري لموظفي القوات المسلحة الإماراتية).

تصل أقصى فترة سداد إلى أربع سنوات (يحصل موظفو القوات المسلحة الإماراتية على فترة سداد ممتدة تصل إلى خمس سنوات). يشترط حد أدنى للراتب قدره 3،000 درهم شهريًا لكي تكون مؤهلاً للتقديم على هذا القرض الشخصي. , يجب أن تكون جهة العمل معتمدة لدى راك بنك.

أهم المعلومات التي تحتاج التعرف عليها قبل التقدم للحصول على هذا المنتج:

  • يلزم تحويل راتبك إلى البنك.
  • يقدم البنك أيضًا عملية استلام قرض، حيث يمكنك تحويل قرضك الحالي من أي بنك آخر إلى بنك رأس الخيمة.