يمكن أن تصل قيمة مشترياتك من البقالة إلى آلاف الدراهم سنويًا. وبالتأكيد تعد هذه المصاريف ضخمة بعض الشيء، أليس كذلك؟ ماذا لو كنت تملك بطاقة ائتمان يمكن أن توفر لك الآلاف على فواتير البقالة السنوية؟ لقد قمنا بإدراج بعض الخيارات الرائعة في هذه القائمة المختصرة.
[قارن الآن مجموعة كبيرة من بطاقات الائتمان في الامارات للحصول على أفضل منتج تناسباً مع احتياجاتك]

أطلقت البنوك الاماراتية بعض بطاقات الائتمان الرائعة التي توفر إمكانات عالية لكسب استرداد النقود على فواتير البقالة عند التسوق ضمن مزاياها الأخرى. ولكثرة الخيارات المتاحة، من الممكن أن يكون اختيار بطاقة واحدة مناسبة أو أكثر مُربكًا في كثير من الأحيان. لهذا السبب قمنا بتبسيط الأمور لك.

في هذه المقالة، قمنا بإدراج بطاقات الائتمان التي تقدم أعلى النسب المئوية لاسترداد النقود على مشترياتك من السوبر ماركت أو فواتير البقالة. تابع القراءة للعثور على المنتج الأفضل لاحتياجاتك.

بطاقة HSBC الائتمانية بنظام الاسترداد النقدي

تقدم هذه البطاقة استرداد نقدي بنسبة 3% على مشتريات السوبر ماركت التي تتم باستخدام هذه البطاقة الائتمانية. الحد الأقصى لاسترداد النقود المرتبط بالسوبر ماركت هو 200 درهم شهريًا. لا توجد رسوم سنوية للسنة الأولى، ويمكن أيضًا الإعفاء عن رسوم 299 درهم للسنوات اللاحقة إذا أنفقت ما لا يقل عن 12000 درهم على البطاقة سنويًا. تحتوي هذه البطاقة أيضًا على ميزتين فريدتين على عكس معظم الميزات الأخرى في هذه القائمة – لا يوجد حد أدنى للإنفاق حتى تكون مؤهلاً لاسترداد النقود، ويتم تلقائيًا إضافة النقود المكتسبة إلى حساب بطاقتك الائتمانية كل شهر.

بطاقة بلاتينيوم الائتمانية من ستاندرد تشارترد

تقدم هذه البطاقة الائتمانية 10٪ استرداد نقدي على جميع مشتريات السوبر ماركت التي تتم في الإمارات العربية المتحدة، مع إمكانية استرداد ما يصل إلى 400 درهم نقدًا في الشهر – وقد يصل هذا إلى 4,800 درهم سنوياً. لكي تستفيد من ميزة استرداد النقود، سيتعين عليك إنفاق 2,500 درهم إماراتي كحد أدنى شهريًا بواسطة البطاقة الائتمانية (إجمالي النفقات، وليس فقط الإنفاق في السوبر ماركت). على الرغم من عدم وجود رسوم سنوية للسنة الأولى، لكن يجب عليك دفع 525 درهم إماراتي في وقت لاحق.

الإمارات الإسلامي بطاقة “الاسترداد النقدي بلس”

يتضمن نظام الاسترداد النقدي لهذه البطاقة البطاقة الائتمانية إنفاق سوبر ماركت محلي ودولي بنسبة 10٪. يمكنك أن تكسب ما يصل إلى 200 درهم شهريًا في سوبر ماركت كاش باك فقط أو 2,400 درهم سنويًا. يخضع ذلك إلى معايير الإنفاق الأدنى البالغ 2,500 درهم على البطاقة شهريًا. تبلغ الرسوم السنوية 299 درهم.

بطاقة لأعلى نسبة توفير من بنك دبي التجاري ‎

هناك بطاقة ائتمان أخرى تقدم لك 10٪ استرداد نقدي على مشتريات السوبر ماركت، من بين فئات الإنفاق الأخرى (سداد الفواتير والتعليم والمواصلات). يمكنك جني أقصى استرداد نقدي قدره 200 درهم شهريًا، مما يوفر لك ما يصل إلى 2,400 درهم سنويًا. ومع ذلك، قد يكون من الصعب التأهل للحصول على استرداد نقدي بنسبة 10٪ على هذه البطاقة – حيث يجب أن تستوفي الحد الأدنى لمعايير الإنفاق الشهري البالغ 3,000 درهم إماراتي (باستثناء الفئات الأربع المذكورة أعلاه). هناك رسوم سنوية تبلغ 800 درهم على هذه البطاقة، ولكن يمكن للعملاء الجدد أن يتم اعفائهم من رسوم السنة الأولى.

بطاقة سبايسي الائتمانية بنك أبوظبي الإسلامي

تمنحك هذه البطاقة الائتمانية استرداد نقدي بنسبة 7٪ على نفقاتك لدى السوبر ماركت. من خلال نفقات محلات البقالة وحدها ، يمكنك توفير ما يصل إلى 100 درهم شهريًا من خلال عرض استرداد النقود. تخضع ميزة استرداد النقود إلى إجمالي الإنفاق البالغ 3,000 درهم إماراتي على البطاقة شهريًا.

بطاقة ماستركارد الائتمانية من بنك رأس الخيمة

تؤهلك هذه البطاقة الائتمانية للحصول على 10٪ استرداد نقدي على كل ما تنفقه في السوبر ماركت، داخل وخارج الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك، يعتمد مؤهل استرداد النقود هنا على هيكل الإنفاق المتدرج – الحد الأدنى للإنفاق الشهري بين 15,000-19,999 درهم يحصل لك على استرداد نقدي بنسبة 5٪ (بحد أقصى 200 درهم في الشهر). فقط إذا كنت تنفق ما يزيد عن 20,000 درهم شهريًا، يمكنك التأهل لاسترداد 10٪ (بحد أقصى 400 درهم شهريًا). لا توجد رسوم سنوية للسنة الأولى، ويمكن أيضًا التنازل عن رسوم 750 درهم إماراتي للسنوات اللاحقة إذا أنفقت ما لا يقل عن 50,000 درهم على البطاقة سنويًا.