هل تريد أن تستمتع بجولة من الغولف في نهاية هذا الأسبوع؟ ها هو فصل الشتاء يقترب ومعه يقترب موسم الغولف، لكن قد تصبح هذه الهواية الممتعة جداً مُكلفة إلى حدٍّ ما. فقد تصل رسوم ملاعب الغولف في الإمارات العربية المتحدة إلى 800 درهم إماراتي للعبة ذات 18 حفرة، وإذا لعبتم كإثنيْن مرة في الأسبوع، فقد تصل الرسوم إلى 6.400 درهم إماراتي!

ومع ذلك، وبفضل مجموعة مختارة من البطاقات الائتمانية التي تقدمها البنوك الإماراتية والتي توفر خصومات وامتيازات للغولف، أصبح الغولف بتكلفة مقدور عليها بشكل أكبر. كما أنّ هناك خبرٌ سارٌ لعشَّاق الغولف، وهو توفر الكثير من الخيارات في هذه البطاقات.

أكثر من 20 بطاقة ائتمانية في الإمارات العربية المتحدة تقدم امتيازات للغولف كميزة إضافية. تترواح هذه الامتيازات الإضافية بين جولات إضافية في نوادي الغولف الإماراتية لك ولأصدقائك، إلى خصومات في نوادٍ في جميع أنحاء العالم، ورسوم دخول منخفضة إلى ملاعب الغولف، وخصومات في محلات البيع بالتجزئة والمطاعم.

فعلى سبيل المثال، توفر بطاقة أنفنيت من بنك ستاندرد تشارترد الدخول المجاني إلى نادي الغولف العربي ونادي مونتوغمري ونادي البادية  والبطاقة البلاتينية من بنك المشرق التي تقدم أسعار تفضيلية على المساحات الخضراء في مختلف أنحاء الإمارات، بما في ذلك نادي الإمارات للغولف، نادي خور دبي للغولف والمرابع العربية.

مع ذلك، فقبل الاشتراك بأول عرض تراه، قد يكون من المفيد التأكد فيما إن كانت بطاقاتك الائتمانية توفر مزايا للغولف. وإذا كانت كذلك، قم باستغلال هذه المزايا الإضافية الآن.

التكاليف الخفية

في هذه المرحلة يجب أن تكون انتقائياً، وأن تعرف جيداً ما الذي تريده من بطاقتك الائتمانية.

  • إن كنت تريد هذه البطاقة من أجل مزايا الغولف التي تقدمها، عليك اختيار تلك التي تناسبك أكثر؛ ويعني ذلك اختيار بطاقة تعطيك جولاتاً مجانية من الغولف أو خصومات في ناديك المفضل.
  • أما إذا كنت تسافر كثيراً، قُم باختيار بطاقة توفر لك أفضل الخصومات في النوادي حول العالم.
  • عندما تختار بطاقة خاصة بالغولف، ابحث عن التكاليف الخفية كالرسوم السنوية، التي تتراوح بين صفر و 3.000 درهم إماراتي على البطاقات المتوفرة حالياً والبالغ عددها 32، لتتأكد بأنك لا تقوم بدفع رسوم تفوق تكلفة جولات الغولف المجانية التي تحصل عليها بالمقابل. ولكن من الواضح أنه كلما كانت الرسوم مرتفعة، زادت المزايا التي تحصل عليها؛ ولذلك عليك أن تدفع أكثر إن كنت تريد الحصول على امتيازات أكثر من بطاقتك.

لا تنسى أنّ البطاقات الائتمانية التي تقدم أفضل الامتيازات غالباً ما تشترط أن يكون الحدّ الأدنى من الرواتب عالياً، كما تشترط رسوماً كبيرة للانضمام. لذلك، عليك أن تُقيّم كل هذه التكاليف لضمان أن تكسب من هذه البطاقة.

إذا قمت بالتسجيل للحصول على بطاقة تقدم امتيازات للعب الغولف، على الرغم من أنك لا تلعب الغولف، قد ينتهي بك المطاف بالخسارة.

استعرض جميع البطاقات الائتمانية مع جميع مزايا الجولف.