إن تأمين السيارات بعدد الأميال هو أحد الموضوعات التي نالت اهتمام الكثيرين في هذه الأيام. نظرًا لأن Beema هي أول جهة تطلق هذا المفهوم في دولة الإمارات العربية المتحدة، دعنا نتعرف أكثر على هذا المنتج الجديد لتأمين السيارات.

لقد نال منتج Beema الجديد والمبتكر للتأمين على السيارات بالدفع لكل كيلو متر اهتمام الكثير من العملاء والمهتمين بمجال تأمين السيارات، مما دفع فريق عمل سوق المال بعمل مراجعة واضحة وبسيطة عن كل ما هو متعلق بالمنتج من مزايا للعميل.

تقدم Beema خصومات مرتبطة بالأميال في صورة استرداد نقدي على وثائق التأمين الشامل على السيارات التي تؤمن عليها شركة AXA. علماً بأن الحد الأقصى لاسترداد النقود يصل إلى 25 % للعرض، فهذا المنتج المبتكر يساهم في إتاحة فرصة جيدة لزيادة حجم المدخرات لدى أصحاب السيارات في الإمارات العربية المتحدة. ببساطة – كلما قلت قيادتك، كلما ساعدك ذلك في التوفير أكثر.
[كيف تحمي نفسك من شراء وثيقة تأمين غير مناسبة لسيارتك؟]

من منا لا يرغب في استرداد قيمة القسط السنوي الرابع للتأمين على سيارته؟ هل هذا هو المنتج الثوري الذي ينتظره الجميع؟ تعرف أكثر على هذا المنتج الجديد من نوعه في السطور التالية.

هل تم تقديم هذا المنتج من قبل في الأسواق؟

في حين أن Beema هي أول مؤسسة تأمينية تعتمد مفهوم التأمين على السيارات الذي يعتمد على عدد الأميال في دولة الإمارات العربية المتحدة، لكن تم تجربة هذا المفهوم الجديد في عالم تأمين السيارات من قبل في العديد من الأسواق العالمية المتقدمة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

في الواقع، يمكن القول أن هذا المفهوم الجديد قد ظهر قبل فترة طويلة، حيث كانت شركة التأمين ماتور مايل التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها واحدة من رواد منتجات تأمين السيارات بالدفع لكل ميل. وعلى مر السنين، شرعت العديد من شركات التأمين بما في ذلك Allstate و Progressive و Nationwide و Esurance و Mile Auto في الولايات المتحدة و By Miles في المملكة المتحدة لإعتماد واستخدام نفس المنتج.

كيف يعمل تأمين السيارات المرتبط بالأميال؟

لا يعتبر عدد الكيلومترات المقياس الوحيد الذي تستخدمه جهات التأمين الدولية لتقييم مدى خطورة السائق في الأسواق الأخرى، حيث تستخدم بعض أفضل شركات التأمين في الولايات المتحدة أسلوب “أمن على سيارتك وفقاً لتحركاتك” والتي توفر معلومات عن حركة المركبات وعدد الكيلو مترات لمراقبة “كيف” تقود سيارتك، بالإضافة إلى تتبع الأميال. فهذا يساعد شركات التأمين على معرفة البيانات المتعلقة بأسلوب قيادتك، وعدد المرات التي تضغط فيها على الفرامل وما إلى ذلك. بالطبع، أصبح هذا قابلاً للتطبيق نظرًا للتطورات التكنولوجية الجديدة، خاصة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
[الفرق بين التأمين الشامل وتأمين الطرف الثالث على السيارة]

و اعتبارا من الآن، تستخدم Beema قراءات عداد المسافات لتتبع عدد الكيلومترات التي تقودها أثناء فترة الوثيقة. يأخذون قراءة عداد المسافات الخاص بك في بداية ونهاية الوثيقة. ويكون لدى العملاء خيار إما تحميل شهادة تسجيل للتحقق من القراءة، أو حضور ممثل Beema وتسجيلها فعليًا.

ماذا يحدث بعد عام، ما هو حجم الاسترداد النقدي طبقاً ل Beema؟

تعلن شركة Beema عن استرداد نقدي يصل إلى 25% من خلال التأمين على السيارات لكل كيلومتر. فقط أولئك الذين يقودون 4,000 كيلو متر كحد أقصى سنويًا سيكونون مؤهلين لاسترداد النقود بنسبة 25%. اما اذا كنت تقود أكثر من 4,000 كيلومتر، ينخفض ​​مبلغ الاسترداد النقدي. إذا كنت تقود أكثر من 20,000 كيلومتر، فلن تستفيد من ذلك العرض.

ستقوم Beema بحساب الخصم المستحق لك في نهاية مدة الوثيقة، والتي سيتم إضافتها إلى حسابك المصرفي. لن تؤثر أي مطالبات يتم تقديمها خلال مدة الوثيقة على قيمة الاسترداد النقدي. ومع ذلك ، سيتم مصادرة الاسترداد النقدي الخاص بك إذا تم الإعلان عن فقدان سيارتك في منتصف المدة.

في النهاية، نظرًا لوجود اختلاف في استخدام السيارات بين الأفراد، مما يجعلك انت صاحب القرار، تأكد من فهمك للقواعد والشروط التي تتضمنها وثيقة التأمين قبل الإقدام على خطوة الشراء.

يمكنك الآن مقارنة خياراتك لدى أكثر من 24 بين مقدمي خدمات التأمين على السيارات من خلال موقع سوق المال.كوم