هناك نقطة تأتي في حياتنا حيث يجب علينا العناية بالوالدين وإعطائهم قليلا مما قدمو لنا. أحد الجوانب التي يمكن أن تساعد بها هي العناية بشؤونهم المالية . قد تكون حالة صعبة خاصة إذا رفض الآباء الأعترف بأنهم يحتاجون إلى المساعدة. ومع ذلك، فإنه من الأفضل دائما أن نكون مستعدين لحالات غير متوقعة.

وفقا لتوقعات منظمة الصحة العالمية، بحلول عام 2050 سيكون هناك 2 مليار شخص تتراوح أعمارهم بين 60 وأكثر والتي تعني أن شخص واحد من كل خمسة أشخاص سيكون  أكثر من 60 عاما . في الواقع، ما بين 25 الى 30 في المئة من الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 85 و أكثر تكون خبرتهم المعرفية منخفضة. لذلك، مع تزايد عدد الناس الذين تتزايد أعمارهم عن 60 عاما، تصبح العناية بالوالدين بحاجة لان تكون من الأولويات.

السلطة القانونية

إذا لم تكن الوصي على والديك بالفعل، تحتاج إلى هذا الحوار المهم معهم والشروع في اتخاذ الخطوات اللازمة. سوف تكتسب توكيل يخول لك أن تأخذ الرعاية على معاملاتهم المالية والتي تشمل التوقيع على الشيكات، والمسائل القانونية والبيع أو الحفاظ على أي من الممتلكات. لذلك، في أوقات الحاجة يمكنك ان تحمل قانونيا جميع المعاملات المالية وإدارة البيانات المصرفية ودفع الفواتير.

وفقا لمقالة في مجلة فوربس، 22 مليون نسمة ممن هم 60 عاما فما فوق يجب عليهم قانونا أعطاء شخص ما الحق في اتخاذ القرارات المالية الخاصة بهم. قم بإجراء حوار مع عائلتك وتوصل إلى استنتاج بالإجماع على الوقت المناسب لاتخاذ الخطوات القانونية.

لفهم العملية بشكل أفضل، قم بالتحقق مع المحامي الخاص بك حول كيفية  نقل السلطة والتي تستغرق إجراءتها وقتا طويلا.

كن مستعدا

قد يكون الآباء معارضين لتفويض سلطتهم. يمكن أن يكون هناك أسباب كثيرة وراء ذلك. أكثر هذه الأسباب يمكن أن يكون، انهم لا يريدون أن يكونو عبئا على أولادهم أو لا يريدون أن يعترفوا بأنهم يواجهون مشاكل مالية. لذلك، من المستحسن التخفيف عليهم في التغيير وليس فرض سيطرة كاملة على نحو مفاجئ. على سبيل المثال، بدء الكتابة أو دفع فواتيرهم معا أو ربما توضيح لهم كيفية إعداد المدفوعات المباشرة.

قم بالتصنيف

عندما تقوم بإخذ جميع الشؤون المالية قم بجمع جميع المعلومات التي تحتاج اليها جنبا إلى جنب مع أي وثائق. قم بطلب للحصول على معلومات حساباتهم، أي وثائق قانونية خاصة بهم، كيف كانوا يدفعون فواتيرهم ومن أين يحصلون على دخلهم. تعرف على كل الناس الذين كانوا يتعاملون معهم عندما يتعلق الأمر في أمورهم المالية ، وهذا يشمل المستشرين الماليين والمحامين، والحسابات، وكلاء العقارات أو حتى المستأجرين.

ويتمثل جزء كبير من معرفة كل هذه المعلومات لفهم مصدر دخلهم وكيف بكسب وانفاق المال.حتى تكون على بينة من نفقاتهم الشهرية وضمان حياة دون تغيير.

عندما يصبح لديك فهم جيد لشؤونهم المالية ، فكر في تطبيق رعاية طويلة الأمد لوالديك. تحقق مما إذا كانت لديهم خطة التأمين الصحي الصحيحة والمساعدة في المنزل. قم بمقارنة جميع خيارات التأمين الصحي وقم بختيار واحدة تلائم نمط حياتهم. قم بإجراء حوار معهم ومع والمستشارين الماليين لمعرفة كيف يمكن استخدام مدخراتهم بكفاءة.