ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار “المرأة رمز التسامح” تعزيزاً لقيمة التسامح التي أولتها الإمارات أعلى درجات الإهتمام، وتعكس التصريحات الرسمية والتفاعل الشعبي والإعلامي المكانة التي باتت تحتلها المرأة الإماراتية على مستوى العمل الحكومي والدبلوماسي والبرلماني، إضافة إلى نجاحاتها الغير عادية في مجالات الفضاء، والطاقة النظيفة، والتخصصات النادرة.

ونذكر هنا على سبيل المثال لا الحصر مجموعة من النجاحات والإستحقاقات التي حصلت عليها المرأة الإماراتية لتعزيز دورها في صناعة تاريخ دولة الإمارات ومستقبلها في نفس الوقت:

  • رفع تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى النصف
  • وصول المرأة إلى رأس المجلس الوطني الإتحادي (معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيساً للمجلس الوطني الاتحادي)
  • تشكل المرأة أكثر من 66 في المائة من القوى العاملة في الإمارات، وتحظى بتواجد قوي، يفوق أعداد الرجال، في قطاعات التعليم والصحة والمصارف وفق إحصائيات رسمية.
  • تتصدر الإمارات الدول العربية في قوائم الأمم المتحدة على مستوى التوازن بين الجنسين وفقاً للمؤشر السنوي الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP”
  • أطلق مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين في عام 2017 دليلاً للتوازن بين الجنسين كأول دليل من نوعه على مستوى العالم لدعم التوازن بين الجنسين في بيئة العمل.
  • تلتحق 77 في المائة من الإماراتيات بصفوف التعليم العالي بعد تخرجهن من المدارس الثانوية كما يمثلن أكثر من 70% من إجمالي الطلاب في مؤسسات التعليم العالي الاتحادية.
  • تتولى المرأة 9 حقائب وزارية ضمن تشكيل مجلس الوزراء الإماراتي

جدير بالذكر أن موقع سوق المال.كوم قامت بتأسيسه وترأسه إمرأة “أمبرين موسي” والتي دائما تدعم تمكين المرأة وخير دليل على ذلك هو رحلة نجاحها في إنشاء أهم موقع لمقارنة المنتجات المالية في منطقة الخليج والشرق الأوسط . وقد تم أيضاً إختيارها هذا العام ضمن قائمة “فوربس” الشهيرة لمؤسسي العلامات التجارية الأشهر في منطقة الشرق الأوسط.

ونحن بدورنا في موقع سوق المال.كوم وانطلاقا من توجه مؤسسة الموقع والرئيس التنفيذي، نتمني للمرأة الإماراتية المزيد والمزيد من النجاح والتقدم والإنجازات والوصول إلى استحقاقات أكبر.