يمنح التأمين الصحي المناسب الذي يغطي احتياجاتك الشعور بالاستقرار المالي وراحة البال. لذلك إذا كنت ستلتزم بوثيقة تأمين لمدة عام، فمن الحكمة فهم أحكام وشروط الوثيقة التي ستشتريها وكيف يمكنك الاستفادة منها.

بعض المعلومات الأساسية عن طبيعة التأمين الصحي في الإمارات

في يناير 2014 ألزمت حكومة دبي أصحاب الأعمال بالتأمين الصحي على كل من هم تحت كفالتهم. وبموجب هذا القانون، يكون الكفيل أو صاحب العمل ملزمًا بموجب عقد العمل بتقديم حد أدنى من استحقاقات الرعاية الصحية للعاملين، والذي قد يمتد أو لا يمتد إلى المعالين (المرافقين) للموظفين والعاملين.
ولأن التأمين الصحي على جميع المقيمين داخل الدولة له أهمية كبيرة، فقد تم إطلاق برنامج المزايا الأساسية (EBP)، وهو أحد منتجات التأمين الصحي الأساسي والتي تستهدف الأفراد الذين يقل دخلهم عن 4000 درهم شهريًا. تم تأسيس نظام المزايا التأمينية الأساسية EBP من قبل هيئة الصحة بدبي كحد أدنى للموافقة على تأشيرة الإقامة. كما أنه إلزامي على الكفيل الحصول على نظام المزايا التأمينية الأساسي للقوى العاملة المحلية.
[غطاء تأمين الأمومة في الإمارات العربية المتحدة]

إذا لم تتضمن وثيقة التأمين الصحي تغطية المعالين، فعلى الموظف الحصول على غطاء صحي لمن تحت كفالته. بالنسبة للأزواج غير العاملين والمعالين تحت الأفراد الذين يحملون تأشيرة إقامة في دبي، قدمت الحكومة برنامج “سند” كخطة تأمين صحي تتميز بسهولة التقديم. أما بالنسبة إلي مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة المقيمين في دبي فيمكنهم الاستفادة من برنامج التأمين الصحي الوطني الممول من الحكومة والذي يسمى “سعادة”، ويكون ذلك بجانب برنامج التأمين الصحي الذي يوفره صاحب العمل.

أهم الأسباب التي تجعلك تفكر في الحصول على تأمين صحي

1. ارتفاع تكلفة العلاج الطبي

تعتبر الطوارئ الطبية والصحية أمر غير متوقع، كذلك تكلفة العلاج التي من الممكن أن تقضي على مدخراتك المالية في حالة التعرض لمرض خطير لا قدر الله. كذلك المتابعات والتشخيصات والإجراءات الروتينية من الممكن أن تكلفك آلاف الدراهم بشكل لم يكن في الحسبان. وهنا تكمن أهمية خطة التأمين الصحي والتي تخلصك من جزء كبير من الأعباء المالية في حال التعرض لمخاطر صحية.

2. الرعاية الوقائية والعلاج المبكر

تساعد خطة التأمين الصحي في الاستفادة من واحدة من أكبر فوائد الطب المعاصر – الرعاية الوقائية – تساعد الفحوصات الوقائية الممارسين الطبيين على تحديد الأعراض الأولية للمرض الوشيك وتوفير العلاج المبكر.

3. ارتفاع مخاطر نمط الحياة الحديث

ساهم نمط الحياة الحديث في تعرضنا لمجموعة متنوعة من الأعراض المرضية والحالات الطبية الغير معتادة. فالإستخدام المتزايد للأجهزة الرقمية، والعادات الغذائية غير الصحية، والنوم غير الكافي، والإجهاد الناجم عن برامج الحمية المتبعة بدون إرشادات طبية كل ذلك أدي إلي خطر الإصابة بمشاكل صحية. تشكل الحالات الطبية المزمنة الناجمة عن نمط حياة غير صحي خطراً أكبر على الصحة العامة مقارنة مع الأمراض المعدية، بالتحديد في البلدان المتقدمة والمتطورة طبياً مثل الإمارات العربية المتحدة.

4. الاستفادة من جودة الرعاية الصحية

تتيح خطة التأمين الصحي الاستفادة من الرعاية الصحية الجيدة دون الحاجة إلى القلق بشأن أي عارض مرضي. فمن خلالها يمكنك الحصول على أفضل علاج ممكن في المركز الطبي الذي تختاره بدعم من خطة التأمين الخاصة بك. يمكن أيضًا الحصول على العلاجات في الخارج وفقًا لمدى تغطية وثيقتك.

مزايا إضافية

وفقًا لمتطلباتك الشخصية، يمكنك إضافة مجموعة من المزايا إلي وثيقة تأمينك، مثل العلاجات البصرية وعلاج الأسنان، وتغطية الحالات السابقة والمزمنة، والاستحقاقات النقدية للعودة إلى الوطن، وغطاء الإسعاف، والتغطية في جميع أنحاء العالم.

والسؤال الآن هو كيف يمكن شراء وثيقة التأمين الصحي؟ أتاح موقع سوق المال.كوم خدمة البحث والمقارنة بين خطط التأمين الصحي بمنتهي السهولة من خلال تقديم مجموعة من خطط التأمين الصحي من شركات التأمين الرائدة في الإمارات العربية المتحدة. قارن عدة عروض أسعار خلال ثوانٍ، وأكمل عملية الشراء في غضون دقائق، واحصل على الوثيقة المناسبة لك ولعائلتك.