في حال كنت تنسى في الغالب دفع فواتيرك، أو كنت تواجه وقتاً صعباً في إدارة ميزانيتك، عندئذٍ، ربما أنت بحاجة لبعض المساعدة. هناك العديد من التطبيقات المالية الشخصية التي ستساعدك في تقسيم أموالك وتخطيط دخلك. مُبيّن أدناه ثلاثة تطبيقات مالية شخصية مجانية يُمكنك الاستفادة منها في إعادة رسم خريطة حياتك المالية.

Wally

هو تطبيق ممتاز لوضع الميزانية حيث إنه يُسجل مقدار ما تنفقه ويقارنه مع ما تكسب من أموال. ويعد أحد أهم التطبيقات المالية الشخصية التي نعرضها في هذا المقال، و يمكنك من خلاله وضع أهدافك المالية، وسيُبقيك التطبيق على اطلاع على التحديثات المتعلقة بتقدمك في طريق تحقيق أهدافك.
[قارن باقات القروض الشخصية في الامارات]

ميزة رائعة: يأتي التطبيق مع ماسح ضوئي يعمل على أخذ المعلومات مباشرة من فواتير التسوق الخاصة بك بدلاً من أن تُدخلها بنفسك.

كُن حذراً: تتمكّن حالياً من الحصول على التطبيق مجاناً على iTunes، لكن يتحدّث المطوّرون عن إضافة ميزات جديدة سيتوجب على المستهلكين الدفع مقابلها.  

 Spending Tracker

هذا التطبيق متوفر مجاناً لمستخدمي آيفون، ومن خلاله تتمكّن من تتبُّع إنفاقك اليومي لتضمن بقاءك ضمن ميزانيتك المخصصة، وسيقوم التطبيق بإرسال إشعارات بشكل يومي لتذكيرك بضرورة تحميل المبالغ التي أنفقتها.

ميزة رائعة: يعمل على إصدار تقارير ورسومات بيانية وجداول تعطيك فكرة أفضل حول الأشياء التي تنفق أموالك عليها.

Saving Made Simple

إنّ تطبيق Saving Made Simple، هو تطبيق يعمل بنظام آندرويد، يمكن أن يساعد في إدارة أموالك دون أي عناء. من خلال هذا التطبيق، تقوم بوضع أهداف مالية معينة ترغب في الوصول إليها مثل الأهداف الرئيسية كشراء منزل، أو الأهداف الثانوية كالادخار من أجل شراء هاتفك الذكي المُقبل. وسيعمل التطبيق بعد ذلك على رسم خطة لك حول كيفية التوفير من أجل أهدافك واقتراح الطرق التي يمكن أن تسلكها.

ميزة رائعة: يمكن أن يعمل بخمسة وستين عملة مختلفة ويُرسل لك تذكيراً لكي لا تنسى أن تدفع أي فاتورة. كما يزوّدك بتحليل حول مقدار ما تحتاجه للتوفير شهرياً أو سنوياً لتحقق أهدافك المالية.