عندما نحتاج الي التمويل المالي اللازم لكي نغطي تكاليفنا الاساسية، الكثير مننا يتجه الي ان يقترض المال، ولكن اي من مصادر القروض يجب ان تختار؟ البطاقة الأئتمانية ام القروض الشخصية ام التمويل الشخصي؟ قبل القيام بالاختيار، يجب ان تحدد ما المبلغ الذي يجب عليك اقتراضه، والي متي وكيف ستسدده. بمجرد دراسة هذه العوامل والخروج بنتائج ايجابية، ستكون قادرا علي الاختيار بسهولة من بين البطاقة الائتمانية او القروض الشخصية او التمويل الشخصي.

البطاقة الأئتمانية: للقروض قصيرة الاجل  الحل الامثل للقرض المرن

البطاقة الائتمانية تساعدك في تفادئ عبء احداث او اشياء غير متوقعه. وتعتبر اكثر وسائل الدفع مرونة بصفة عامة، كما انه يمكنك اختيار حجم السداد الشهري، ويمكنك السداد اكثر في كل شهر لتقليل حجم قرضك الشخصي. ونتيجة لذلك، تعتبر البطاقة الأئتمانية اكثر مرونة من القروض الشخصية بالنسبة للقروض قصيرة الاجل.

مع بطاقات الأئتمان لديك خيار تحويل رصيد القرض لبطاقة أئتمانية اخري بفائدة 0% لمدة 3 او 6 او 12 شهر. مما يعني انه يمكن سداد القرض في فترة ثابتة وبدون اي فوائد زائدة. ولكن التحويل من بطاقة الي اخري يعني ايضا ان هناك رسوم تحويل، لذا اذا انتهت فترة التحويل ولم ينتهي التحويل قد تنتهي العملية بزيادة رسوم التحويل اكثر.

قبل اختيار واحد من انظمة البطاقات الأئتمانية المختلفة، يجب مقارنة كل الخيارات المتاحة والحصول علي البطاقة الأئتمانية الاكثر تلبية لاحتياجاتك.

[ قارن البطاقات الأئتمانية في السعودية]

القرض الشخصي: للقروض طويلة الاجل – الحل الامثل للقرض المحدود

بعكس البطاقة الأئتمانية، القرض الشخصي او التمويل الشخصي هو قرض طويل الاجل وسداده يأخذ اكثر من سنة، ويجب ان يدفع مبلغ السداد الشهري كامل في كل شهر. ونظام هذا القرض يصلح لشراء اي شئ كبير ذو قيمة نقدية عالية، ويصلح لمن يفضلون الدفع بمعدل ثابت معروف في كل شهر كما سيكونوا علي علم بموعد محدد لانتهاء ديونهم.

شئ اخر يجب ان يوضع في الاعتبار هي انه اذا طالت فترة سداد الدين سيزيد المبلغ المدفوع للبنك علي هيئة فوائد. ومع ذلك، الحصول علي قرض شخصي او تمويل شخصي يوقف رغبة الشراء بشراهة عن طريق اعطائك مبلغ اضافي قليل جدا في كل شهر عن طريق بطاقتك الالكترونية.

فقط تذكر جيدا انه سواء كنت ستختار البطاقة الأئتمانية اوالقروض الشخصية يجب دائما البحث عن العرض الاكثر تلبية لاحتياجاتك ولا تقتصر مقارنتك علي العروض المقدمة من البنك الذي تتعامل معه فقط.

[ قارن التمويل الشخصي في السعودية]

لا يهم اي عرض من عروض القروض ستختار ولكن المهم هو انك لا تقحم نفسك في مأزق سداد الديون وانت في غني عنه، لا تتأخر في سداد المبلغ الشهري وحاول قدر الامكان تسديد رصيدك في بطاقتك الأئتمانية بالكامل.