بيّن تقرير نشرته شركة الأبحاث البريطانية GlobalWebIndex بأن السعودية احتلت المركز الثاني عالمياً و الأول عربياً في استخدام برنامج سناب شات و أشار التقرير أن أعمار مستخدمي هذا البرنامج تتراوح ما بين 16 و 50 سنة. حيث يوجد أكثر من 100 مليون مشارك فعال على برنامج سناب شات يومياً حول العالم. و يتم إرسال حوالي 8,976 سناب في الثانية الواحدة.

من خلال برنامج سناب شات تم عرض الحياة في السعودية عدة مرات، و منها كان عرض الحياة في مكة أثناء تأدية مناسك الحج عبر Mecca_live و هو الترند العالمي الذي حقق المركز الأول عالمياً. تبعاً لموقع العربية.نت، أن نسبة البحث عن Mecca ارتفعت إلى 300% إضافة إلى إسلام سبع نساء و هذه كانت نتيجة الوسم على سناب شات الذي دام لمدة 24 ساعة فقط.

سناب شات برنامج غزا العالم في الآونة الأخيرة و هو تطبيق يمكن تنزيله على جميع الأجهزة الذكية، و لمن لا يعرفه فهو تطبيق يمكن من خلالة التقاط الصور و تسجيل الفيديوهات و إرسالها و يمكن إضافة نص و رسومات و إرسالها لقائمة المتلقين التي تختارها. و الذي يميز سناب شات عن غيره من التطبيقات و البرامج بأنه يمكن تحديد المدة الزمنية لعرض الصورة أو الفيديو الذي سيرسل. و قالت الشركة المنتجة للسناب شات بأن الوسائط تختفي حتى من الخوادم الخاصة بالبرنامج، حيث الناس تلتقط الصور منذ القدم للاحتفاظ بالصورة و لكن من خلال سناب شات لا يمكنك الاحتفاظ بالصور أو الفيديوهات لأكثر من عشر ثواني.

[قارن باقات الجوال في السعودية]

حسابات لابد من متابعتها في سناب شات

الاقتصاد و الأعمال:

هناك العديد من الحسابات التي قد ترغب بمتابعتها لتبق على إطلاع بآخر أخبار الاقتصاد و أهم النصائح للمشاريع و الأعمال. من هذه الحسابات حساب أحمد وفا ahwafa و هو يعرض سنابات عن التسويق  مع أمثلة من السوق السعودي و العالمي بالإضافة إلى تجاربه الخاصة في إدارة الأعمال.

الأخبار:

من أسهل الطرق لتبق على تواصل مع آخر أخبار العالم متابعة حسابات الصحف مثل جريدة الرياض alriyadhnp و عين اليوم snap.3alyoum و هي صحيفة الكترونية تصدر عن صحيفة عكاظ السعودية، كما يمكنك متابعة حساب آخر الأخبار saudinews50 فهو حساب يهتم  بنشر اخر الاخبار الحصريه بشكل موجز وبسيط.

السفر و المغامرات:

إن كنت من محبي السفر فعليك متابعة Sauditraveler و هو مسافر سعودي يتنقل بين الدول المختلفة و يشارك يومياته مع الآخرين من خلال الصور و الفيديوهات عبر سناب شات. أيضاً، يمكنك متابعة  Abdullahaljumah و هو محاضر ومستشار قانوني وكاتب سعودي و يشارك تجاربه اليومية و المعلومات عن مختلف الثقافات و البلدان.

المطاعم و الترفيه:

إن كنت من محبي الطعام و ترغب بتجربة مأكولات جديدة ما عليك سوى متابعة هذا الحساب ruh-rest لتبق على إطلاع بأجدد المطاعم في الرياض.و لتتعرف على أشهر الوجهات التي ترغب بزيارته تابع هذا الحساب wujhaat لأهم الوجهات في المملكة العربية السعودية.

المكياج و الموضة:

هل أنتِ من محبي الموضة و ترغبين بأن تبقي على إطلاع بأهم صيحات الموضة و نصائح المكياج؟ يمكنك الآن متابعة خبيرة التجميل السعودية وعد التركي waadmakeup. و يمكنك متابعة نهى نبيل Nohastyleicon التي تعرض آخر إطلالاتها  اليومية عبر سناب شات.

الصحة و الرياضة:

إن كنت من محبي اللياقة و الحياة الصحية، تابع حساب الكوتش غادة g-gem و هي سعودية مهتمة بالرياضة و اللياقة و تقدم نصائح لحياة صحية أفضل و تنظم دورات تدريبية لمشاركينها.

الأدب:

هل أنت من عشاق المطالعة و الأدب العربي؟ تابع حساب الشاعر السعودي سعيد بن مانع sasamq على سناب شات. أما هذا الحساب sarrabksa فيعرض مقتبسات من مختلف أنواع الكتب التي يمكنك الاستفادة منها.