تقرر مؤخراً تحديد الموعد النهائي لبدء طرح وتشغيل خدمات تقنية الشريحة ورقم التعريف الشخصي للبطاقات الذكية في الإمارات العربية المتحدة على أن يوافق 31/12/2014 – في حالة ما لم يتم الانتهاء من إعداد بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم الخاصة بك، لن تكون قادراً على استخدامها.

إذا لم تكن قد حصلت بعد على بطاقات أو رسائل جديدة من البنك الذي تتعامل معه مؤخرا، يُمكنك التحقق من الأمر بالتواصل مع البنك.

الموعد النهائي للبدء في مرحلة التشغيل الأساسية لتقنية الشريحة ورقم التعريف الشخصي في دولة الإمارات هو في 31 ديسمبر.

في حالة ما لم يتم تعيين وإعداد بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم الخاصة بك وفقاً لتقنية الشريحة ورقم التعريف الشخصي، سيتم إيقاف البطاقة ولن تكون قادراً على استخدامها ابتداءً من 1 يناير 2015.

على البنك الذي تتعامل معه أن يرسل إليك، إذا لم يكن قد أرسل بالفعل، بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم الجديدة تتضمن الرقاقة الدقيقة التي تتطلب من المستخدم إدخال رمز PIN لاستخدام البطاقة في عمليات الدفع.

[مواضيع ذات صلة: خداع أجهزة الصرف الآلي: الحيل وكيف تبقى آمنا]

سوف يحتاج حاملو البطاقات من مواطني الإمارات العربية المتحدة إلى إدخال رمز التعريف الشخصي PIN المكون من ستة أرقام للقيام بأي عملية شراء باستخدام بطاقاتهم.

يتم فحص الرمز ومطابقته بالرمز المحفوظ على البطاقة. إذا كانا متطابقين يتم اعتماد العملية بنجاح.

تجري عملية تطبيق النظام بشكل تدريجي في جميع البنوك واحداً تلو الآخر منذ عام 2009، عندما أعلن البنك المركزي عن هذا المخطط لأول مرة.

ثبت نجاح وفعالية النظام في العديد من الأماكن حول العالم في الحد من عمليات الاحتيال.

[مقارنة بطاقات الائتمان في الإمارات | مقارنة الحسابات المصرفية في الإمارات]