لا يوجد أفضل من هذا التوقيت سنويا لإكتشاف مدن جديدة و وجهات سياحية مميزة مع الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة والتي تستمر غالبا حتى نهاية شهر سبتمبر، من أجل ذلك نعرض لكم هنا 5 مدن ستلطف الأجواء الحارة وتمنحكم قدر من التغيير الذي تحتاجونه مع العلم أنه تم اختيارها لقربها من الإمارات العربية المتحدة.

[نقاط تساعدك على اختيار أفضل وثيقة تأمين السفر]

جبال الحجر، عمان

إذا كنت تبحث عن مكان قريب للهروب من حرارة الصيف، فوجهتك الأقرب هي عمان. في أعلى سلسلة جبال الحجر، حيث تقل درجات الحرارة ما بين 10 إلى 15 درجة عن درجات الحرارة في الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلي ذلك يوجد مجموعة من الفنادق الفاخرة مثل Alila و Anantara والتي تعد مثالية لقضاء عطلة رومانسية في نهاية الأسبوع، أيضا يمكنك زيارة مسارات التسلق الصخرية والتي توفر قدر كبير من المتعة للمسافرين الباحثين عن المغامرة. في جبل شمس، يمكنك الإستمتاع بمشهد بانورامي بديع من أعلي Grand Canyon، وفي جبل الأخضر، استكشف القرى القديمة على الجانبين.

تقع جبال حجار على بعد حوالي ساعتين بالسيارة من مسقط و سوف تحتاج إلى سيارة دفع رباعي للقيادة طوال الطريق، وإن كنت لا تفضل القيادة وتريد الاستمتاع بالرحلة بدون أي مجهود، فلا داعي للقلق فمعظم الفنادق تقدم خدمات النقل من وإلى مكان الإقامة. أخيرا إذا كنت تستطيع تحمل درجة الحرارة المرتفعة نسبيا، اذهب لزيارة سوق “نزوى” لبيع الماعز، فإلي جانب أنه تجربة فريدة من نوعها ومختلفة للسائحين، يعد أيضا أحد أفضل الأماكن في سلطنة عمان لشراء المنتجات الحرف اليدوية التقليدية التي تشتهر بها المدينة بأسعار معقولة.
[قارن باقات تأمين السفر في دبي والإمارات]

إذا إستطعنا أن نلخص جبال الحجر في 3 كلمات ستكون: هادئة، منعشة، رومانسية

زمن الرحلة بين دبي ومسقط: ساعة واحدة فقط

راجستان، الهند

تعد الهند وجهة شهيرة للوافدين والسكان المحليين على حد سواء، لقربها من الإمارات العربية المتحدة وأسعار الطيران المعقولة جدا – إذا كنت تبحث عن رحلة صاخبة مليئة بالمغامرة والعمق الثقافي والتاريخي فلا يوجد مكان مثل راجستان.
ابدأ رحلتك في جايبور، حيث يمكنك الاستمتاع بتاريخ وثقافة المدينة الوردية من خلال استكشاف قصر المدينة وقلعة العنبر. إنها أيضًا مدينة رائعة للتسوق، خاصة للباحثين عن المنسوجات ذات الجودة العالية والمجوهرات الثمينة. بعد ذلك، توجه إلى مدينة جودبور التي يغطيها اللون الأزرق بجميع درجاته والتي تشبه بشوارعها المتعرجة ومبانيها الملونة المدن المغربية الشهيرة.
في رحلتك إلي راجستان لا تنسي أن تستيقظ مبكراً وتتسلق الشوارع شديدة الانحدارعلى طول الطريق حتى حصن مهرانجار الشهير- والذي يستحق عناء الوصول إلي قمته للحصول على مشهد طبيعي غير معتاد الجمال! خطوتك القادمة إلى أودايبور، مدينة البحيرات – وهي المكان المثالي للراحة بعد بضعة أيام مليئة بالحركة والمجهود.
يمكنك التنقل بسهولة في أنحاء ولاية راجاستان مستخدما القطار، وعلى حسب فترة بقائك داخل الولاية يمكنك أن تحدد حاجتك إلي سيارة بسائق أم لا، حيث أن كانت مدة بقائك بضعة أيام قليلة في هذه الحالة لا توجد حاجة للحصول على سائق حيث أن تكلفة الرحلة مكتملة ستكون أقل من ذلك بكثير.

راجستان في 3 كلمات: ملونة، صاخبة، فاتنة

زمن الرحلة دبي-راجستان: 3 ساعات

مدينة الشاي، سيريلانكا

إذا فكرت يوما في القيام برحلة إلى سريلانكا، فعليك أن تعلم أن فصل الصيف لا يعتبر الوقت المثالي لزيارتها. ومع ذلك، فإن استثناء هذه القاعدة الوحيد داخل سيريلانكا هو مدينة الشاي أو كما تسمي محليا “تلال الشاي المورقة”، حيث تظل درجات الحرارة أقل من أي مكان آخر في البلاد. ويوجد بداخلها مجموعة من الفنادق ذات الطراز المعماري الفريد، وتحيط بها مزارع خضراء شاسعة تجعلها ملاذاً مثالياً من صيف الخليج شديد الحرارة.
سافر إلى كولومبو واستقل القطار إلى كاندي – يعد القطار نفسه جزءًا من تجربتك الممتعة، خلال مرورك ستعبر مجموعة كبيرة من الإطلالات الرائعة خاصة عند مرورك بالتلال شديدة الخضار والتي تمنحك الهدوء والسكينة.

مدينة الشاي السريلانكية في 3 كلمات: هادئة، خضراء، ساحرة

زمن الرحلة بين دبي وكولومبو: 4 ساعات ونصف

بيروت، لبنان

بيروت هي عاصمة الجمال والأناقة أو كما يطلق عليها “باريس الشرق” ذات الطبيعة الخلابة، بيروت هي الوجهة الصيفية المثلي لمحبي الصيف والبحر. بيروت هي المدينة التي تنبض بالحياة صيفا وشتاءا. تشتهر بيروت بمجموعة كبيرة من المطاعم والملاهي الليلية لمحبي السهر، ويمنحها موقعها الجغرافي المطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط، خصوصية وتفرد حيث يوجد العديد من الأماكن السياحية التي لا تفوت.

بيروت في 3 كلمات: الاناقة، والجمال، السحر

زمن الرحلة بين دبي وبيروت: 4 ساعات

زنجبار، تنزانيا

إذا كنت تريد الانفصال التام عن مظاهر المدنية والتحضر والرجوع إلى الطبيعة الهادئة، فإن هذه الجزيرة الخلابة الواقعة على المحيط الهندي هي المكان المناسب لك. تمثل هذه الجزيرة مزيجًا رائعا غنيا من الثقافات الأفريقية والعربية والأوروبية.
إن التجول في شوارع مدينة ستون تاون القديمة يشبه المشي في حقبة زمنية قديمة، بدءا بالمساجد والأبواب الخشبية المنحوتة بشكل فريد، مرورا بشواطئها البيضاء الممتدة بلا نهاية، والمياه النقية الصافية والقرى الساحلية الهادئة، تعد زنجبار الوجهة المثالية لدفن رأسك في الرمال والاسترخاء.

زنجبار في 3 كلمات: الاسترخاء، الرمال، خليط الثقافات

زمن الرحلة بين دبي وزنجبار: 6 ساعات