تبحث حولك عن سياسة تأمين على السيارة؟ تأكد من طرح الأسئلة الصحيحة لكي تحصل على المقابل المستحق لأموالك المدفوعة. فيما يلي فقط القليل من الأسئلة التي تحتاج إلى طرحها على مانح الخدمة لك قبل التوقيع على طلب التامين.

لماذا نظامي التاميني ممتد حتى 13 شهرا وليس 12 شهرا؟

كما يجب أن تكون قد لاحظت، فإن سياسات التأمين على السيارة صالحة لـ 13 شهرا – حتى ولو كان تسجيل سيارتك ساريا لمدة 12 شهرا فقط.

إذا كنت تتساءل لماذا، فإن الشهر الإضافي هو فترة سماح لإبقاء سيارتك مؤمنّة حتى بعد انتهاء صلاحية التسجيل.

تذكر أن تحصل على تجديد نظامك التأميني وان تسجل سيارتك قبل انتهاء فترة الشهر الثالث عشر والذي يعتبر فترة سماح وذلك لتجنب الوقوع تحت طائلة الغرامة، أو تكبد تكاليف في حالة وقوع حادث بسبب انتهاء صلاحية سياسة التأمين الخاصة بك. ستغرّمك الشرطة عن كل يوم لا تكون فيه سيارتك مسجلة.

[قارن أنظمة التأمين على السيارة في الإمارات | قارن قروض السيارات في الإمارات | قارن صفقات السيارات في الإمارات]

كيف سيتم احتساب تأمين سيارتي المميز؟

حسابك المميز يتم احتسابه وفقا لعدد من العوامل، مثل العمر، سنة تصنيع السيارة وعدد أشهر سريان نظامك التاميني.

اسال مانح التامين الخاص بك عما اذا كان حسابك المميز سيتم حسابه بناءً على 12 شهر أم 13 شهر. معظم شركات التأمين ستحسب حسابك المميز بناءا على 12 شهر وليس 13 شهر. تقنيا فذلك يعني أن الشهر الثالث عشر مجاني، دعنا نقول أنك حينها قمت بتغيير شركة التأمين.

[ذو صلة: ما عليك تذكره عند شراء التامين الإماراتي على سيارتك | ‘اعطنا تأمين على السيارة عبر الإنترنت’ كما يقول سائقو الإمارات]

متى يجب أن أجدد خطتي التأمينية؟

الشهر الإضافي هو للتأكد من أنك مشمولا بالتغطية التأمينية للفترة التي تحتاجها من الوقت من اجل تجديد تسجيل سيارتك. تستطيع تجديد خطتك التأمينية قبل انتهاء الشهر الثالث عشر، خاصة حينما تحتاج لتسجيل سيارتك للعام المقبل. لكن مانح التأمين الخاص بك سيبدأ في تذكيرك بموعد انتهاء سريان خطتك التأمينية قبل مرور العام (الشهر الثاني عشر).