تمشيا مع روح الكرم والعطاء في شهر رمضان كل عام، فإن معظم أصحاب الشركات يتنافسون لتقديم خصومات و عروض سخية جدا للمستهلكين و يعتبر ذلك تقليد أصيل مرتبط بالشهر الكريم، كما يعد هذا الوقت من كل عام فرصة عظيمة لإعداد قوائم التسوق، أو التخطيط للسفر، أو التجمع مع العائلة.

فيما يلي نظرة شاملة على أهم العروض والخصومات المتوفرة في هذا الموسم الإستثنائي.

التوفير من خلال عروض متاجر البيع بالتجزئة

في رمضان، تقدم متاجر البيع بالتجزئة في الإمارات العربية المتحدة خصومات تصل إلى 75% من خلال 650 جمعية تعاونية ومنفذ بيع في جميع أنحاء الدولة. بلغت قيمة هذه التخفيضات مجتمعة إلى 350 مليون درهم على 10,000 سلعة، طبقا لتقرير وزارة الإقتصاد.

عروض السيارات

رمضان هو الوقت المثالي للاستفادة من عروض السيارات، حيث يوفر موزعو السيارات خصومات هائلة تصل نسبة الفائدة فيها إلى 0٪ على الأقساط الشهرية، وتشمل العروض خدمة الصيانة مجانا لفترة زمنية محدودة ووثيقة تأمين مجانية على السيارة خلال السنة الأولى وأكثر من ذلك بكثير.
[قارن بين عروض تأمين السيارات في دبي والإمارات]

عروض الاستمتاع بالملاهي والمعالم السياحية

استمتع بالحدائق والمنتزهات المائية والمعالم السياحية الرئيسية في الإمارة التي تعيش فيها، مع خصومات كبيرة على أسعار التذاكر عند الدخول .

عروض المطاعم والإفطار

مئات المطاعم تتنافس فيما بينها على تقديم أشهي و ألذ مائدة إفطار وسحور للصائمين في جميع أنحاء الدولة، وتقدم مجموعة كبيرة من العروض والخصومات المصممة لتناسب الجميع. مثل العروض المقدمة لشخصين، أو قوائم الطعام المحددة، أو بوفيه الطعام المفتوح أو حتى الوجبات الجاهزة، كل هذا بأسعار مخفضة لجذب أكبر عدد من المواطنين والمقيمين.

رحلات الطيران

إذا كنت تخطط إلي رحلة قريبا، فهذه هي الفرصة المناسبة لإستغلال عروض شركات الطيران والتي تخفض من أسعارها بشكل كبير إلى الوجهات المستهدفة في جميع أنحاء العالم خلال شهر رمضان.
[قارن تأمين السفر أون لاين في دبي والإمارات]

الأسواق الرمضانية

تعد الأسواق الرمضانية أحد أهم المظاهر التي ترتبط بشهر رمضان حيث يمكنك أن تجد كل ما تبحث عنه داخل مكان واحد، بدءا من الطعام والملابس، مرورا بالإكسسوارات والمجوهرات إلي الألعاب والأجهزة الإلكترونية، مما يجعل من تجربة التسوق داخل سوق رمضان تجربة ثرية ومميزة ترضي وتلبي رغبات واحتياجات جميع أفراد الأسرة.

في ظل هذا الكم الهائل من الخصومات والعروض، من الهام جدا الالتزام بالميزانية المحددة لتجنب أي مشاكل مالية في منتصف الشهر أو نهايته والاضطرار إلى الإقتراض، أن شهر رمضان فرصة رائعة للتخلي عن العادات المالية السلبية المتعارف عليها خلال شهر رمضان، ومحاولة إستغلال الفرصة لقضاء وقت أكثر مع الأهل والأصدقاء المقربين.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الالتزام بالميزانية وفي نفس الوقت الاستمتاع بالشهر الكريم دون تضييق على الأسرة

  • الخطوة الأولى هى تتبع الإنفاق الخاص بك عن طريق عمل قائمة يومية بالمصروفات
  • احتفظ ببطاقة الائتمان بعيدا عن متناول يديك، أو بمعنى آخر تجنب إنفاق الأموال التي لا تملكها
  • الإلتزام بقائمة التسوق المعدة سلفا في بداية الشهر، والتمسك بها مهما كانت المغريات
  • قم بمقارنة العروض بين المتاجر قبل أن تشتري أي منتج أو سلعة خلال شهر رمضان، خاصةً السلع مرتفعة السعر.
  • إذا وقعت ضحية لعمليات شراء وتسوق غير حكيمة بسبب كثرة العروض والمغريات حولك، في هذه الحالة ننصحك بالتسوق عبر الإنترنت. معظم متاجر البيع بالتجزئة توفر خدمات الشراء عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلي ذلك من الأسهل مقارنة الأسعار أثناء التسوق أون لاين. كما يمكنك الإستفادة من الرموز الترويجية التي توفرها تلك المتاجر خصيصا من أجل التسوق أون لاين للحصول على أكبر خصم ممكن على السلعة.