سواء كنت ستحتفل بفترة العيد مع العائلة والأصدقاء، أو ستقوم بقضاء العطلة خارج البلاد، فإن الأسبوع القادم بالتأكيد سيكون حافلاً جداً بالنسبة لمعظم المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث ينقسم الجميع إلى مجموعتين الأولي تتهيأ لهذه المناسبة المباركة داخل البلاد و مجموعة أخرى تستعد لإستغلال العطلة الطويلة والسفر. وفي كلتا الحالتين، فإنّ الأساس هو الاستعداد المبكر من هذه اللحظة التي تقرأ فيها هذه السطور.

كيف يمُكن الإستمتاع بأسبوع العيد دون استنفاذ كافة أموالك؟

1. قم بالتسوق لشراء هدايا العيد في وقت مبكر

من منا لا يُحب الهدايا؟ العيد هو مناسبة تحمل في طياتها مشاعر العطاء وإسعاد الأهل والأقارب. ولكن في معظم الأحيان ينتظر الكثير مننا اللحظة الأخيرة لشراء مستلزمات وهدايا العيد، الأمر الذي يترك لك القليل من الوقت للبحث والنظر في جميع الخيارات المتاحة أمامك. وحيثما قد يكون بإمكانك الحصول على بعض العروض المذهلة، تكون بالفعل وقعت في مشكلة عدم وجود وقت كاف للتسوق قبل العيد. لذلك القاعدة رقم 1 دائما في خطوات استعدادك للعيد هي “ابدأ التسوق مبكراً”.

2. لا يوجد شيء أفضل من وجبة مُحضرة منزلياً للعيد

العيد هو الوقت الذي يجتمع فيه أفراد الأسرة والأصدقاء المقربين معاً للاحتفال بهذه المناسبة المباركة ويُعد الطعام أحد الأركان الأساسية في مظاهر الاحتفال. وقد يكون قرار طلب الطعام جاهزا مكلفاً بعض الشيء خاصة إذا كنت تخطط لوليمة لعدد كبير من أفراد عائلتك، وهنا ننصح بتجهيز طعام العيد منزليا، لماذا لا تجرب بعض الوصفات الجديدة أو بعض الوصفات التقليدية القديمة وتجعل مناسبة العيد هذا العام أكثر تميزاً! ففي حالة إعداد الطعام في المنزل، يمكنك أن توفر ما يصل إلى 50٪ من تكلفة تناول الطعام من الخارج لنفس العدد من الأشخاص.

3. شراء ملابس جديدة للعيد

العيد هو الوقت المثالي المنتظر لك ولأبناءك لشراء ملابس جديدة، لذا عليك عمل بحث جيد عن العروض والتنزيلات سواء من المتاجر مباشرة أو من خلال مقارنة البطاقات الائتمانية التي تتعاقد مع العلامات التجارية لتقديم أفضل الخصومات خلال فترة العيد، وعند التأكد وتحديد الوجهة يجب التحرك فورا لضمان الحصول على المنتجات التي تريدها قبل نفاذها.

هل تخطط لقضاء عطلة خارج الإمارات؟

تأكد من أن تخطط للعطلات في وقت مبكر، العيد دائما يأتي في منتصف فصل الصيف مما يعني أنّ رحلات الطيران تكون أكثر إزدحاماً بجانب ارتفاع الأسعار بشكل مضاعف. تأكد أيضا من الحصول على وثيقة تأمين سفر بجانب تذكرة الطيران وحقيبة الرحلة فهي لا تقل أهمية عنهم، ومن شأنها أن توفر عليك الكثير من الوقت والجهد والأموال في حال حدوث أي مشاكل متعلقة برحلة الطيران.

ملاحظة هامة: تذكر أن الشهر بعد إنتهاء أجازة العيد سيكون في منتصفه ويجب أخذ الحيطة و الاحتفاظ بمبلغ مناسب للإنفاق حتى نهاية الشهر حتى لا تضطر إلى الإستدانة!
[نصائح لتجنب نفاذ رصيد حسابك البنكي قبل نهاية الشهر!]