ما هي السيارة الرياضية؟

التعريف الشائع للسيارات الرياضية هو أنها سيارات صغيرة ذات مقعدين و بابين ومحرك قوي.
ولكن اليوم أصبح صعباً تصنيف مثل هذه السيارات بأنها أسرع سيارة، خاصة بعد إنتاج سيارات الجران كوبيه ذات الدفع الأمامي والسقف المطوي التي أخلت بالشكل النموذجي للسيارة الرياضية.
و تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بسياراتها الرياضية الرائعة حتى أن شرطة دبي لديها أسطول من سيارات السرعة الفائقة بدءاً من سيارات بنتلي الفخمة إلى سيارات بوجاتي الأسرع في العالم، وفيما يلي بعض أكثر السيارات قوة وشعبية المتواجدة بشكل كبير على الطرق السير في الإمارات وخصائصها المميزة التي تجعلها تفوق منافسيها من السيارات الأخرى.

سيارة فورد موستانج

تعد هذه السيارة واحدة من أكثر السيارات الرياضية شعبية وشيوعاً، وتتميز سيارة فورد موستانج بمحركV8 سعة 5 لتر الذي يمنحها أداء لا مثيل له، ولا تزال هذه السيارة تحتفظ بقوتها التي كانت تتميز بها نسختها السابقة ، وتتمتع سيارات موستانج المعدلة الجديدة بأنها أكثر اتساعاً وأكثر قوة مع مصابيح أمامية ذات كثافة تفريغ عالية (HID).

*هل تعلم: أن سيارة موستانج موديل A 1967 بيعت بمبلغ وقدره 1.3 مليون دولار أمريكي في مزاد علني عام 2013.

[موضوعات ذات صلة: ‎الفرق بين تأمين الطرف الثالث والتأمين الشامل على السيارة]

شيفروليه كامارو

احتفظت سيارة شيفروليه كامارو بالصدارة دائماً، عندما يتعلق الأمر بإحصاء السيارات الأكثر شعبية، خاصةً بعد ظهورها في الفيلم الأمريكي “المتحولون ” “transformers” حيث تزايد الطلب على هذه السيارة ولم يزل متزايداً حتى الآن.
ليس مظهر هذه السيارة هو ما يجعلها جذابة وإنما ما تشتمل عليه من إمكانيات فريدة مثل محرك V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 312 حصان.

هل تعلم: أن النموذج الأولي من سيارة كامارو عام 1966 هو إصدار ستيشن واجون” أي العربة العقارية.

دودج تشالنجر

لا تزال هذه السيارة تحتفظ بأصالتها وتحمل صورة القوة الأمريكية الأصيلة، بمحرك قوي V6 هيمي سعة 3.6 لتر الذي يدفعها لتنطلق من سرعة صفر إلى 60 كم خلال 7 ثواني فقط.

هل تعلم:أن سيارة دودج تشالنجر إس أر تي هيلكات تعتبر أقوى سيارة أمريكية الصنع على الإطلاق.

نيسان جي تي أر

تعد سيارة نيسان جي تي أر نموذج للحرفية والجمال معاً. حيث تم تجميع غالبية سيارات السرعة الفائقة الأخرى آلياً،بينما تم تجميع سيارة نيسان جي تي أر بالكامل يدوياً وباحتراف. فلقد مرت سيارات جي تي أر بتطور هائل وتعد الآن واحد من أسرع السيارات في العالم حيث تتمتع بمحرك V6 تيربو مزدوج بقوة 545 حصان و سعة 5.8 لتر وتصل سرعتها من الصفر إلى 60 كم / الساعة خلال 2.9 ثانية فقط.

*هل تعلم: أن إطارات سيارة نيسان جي تي أر المعبأة بالنيتروجين تستطيع تحمل أي ثقب حتى وهي تسير على سرعة 124 كم / ساعة.

أودي أر8 (R8)

تتمتع سيارة أودي أر 8 (R8) بجميع المميزات التي قد ترغب بها في سيارة رياضية، وذلك من التحكم الفائق بالفرامل إلى المقصورة المريحة. وتهتم شرطة دبي بهذه المميزات كثيراً لدرجة أنهم لديهم سيارتين من هذا النوع في أسطولها، فسيارة أودي أر 8 (R8) تتمتع بمحرك ضخم V10 سعة 5.2 لتر الذي ينتج قوة 610 حصان. وكما يمكن أن تصل سرعة 60 كم من الثبات خلال أربع ثواني فقط.

*هل تعلم: أن كل سيارة من سيارات أودي أر8 (R8) تخضع إلى الفحص بالأشعة السينية للتحقق من وجود أي مخالفات ومعالجتها فورًا.